الابواب

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

امريكا تدعم المزارعين بـ10 مليار دولار






ترجمة /ابتهال مخلوف 
قدر خبراء اقتصاديون الدعم الذي ستقدمه الحكومة الأمريكية خلال الـ5 سنوات القادمة للمزارعين بـ10 مليارات دولار .
وبحسب الإقتصاديون الأمريكيون، فإن حجم الدعم الذي من المنتظر أن يقره قانون جديد للحكومة الأمريكية ، سيتجاوز الـ10 مليارات جنيه ، وهو  ذلك الرقم الذي يزيد عن تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية بـ 10 مرات ، ويعتبر ضعف الرقم الذي توقعته لجنة الميزانية في الكونجرس الأمريكي .



وإذا لم يصل دخل المزارعين إلى مستوى المؤشرات الخاصة بالأسعار على المدى الطويل وبمتوسطات الإنتاج، فيمكن أن يحصلون على تعويضات تمثل نسبة أرباحهم. 
وتستهدف البرامج الجديدة لمشروع قانون المزارعين تخفيض العبء على دافعي الضرائب باستبداله بخطة عمرها نحو عقدين تقدم أموال سائلة مباشرة للمزارعين، كانت تقدر بحوالي خمسة مليارات في السنة، وتم وضعها بغض النظر عن الحاجة إليها.
   ونتيجة لوفرة المعروض، انخفضت أسعار الذرة أقل بكثير من متوسط السعر الذي استخدم لفترة طويلة كمؤشر لواحد من برامج تعويض المزارعين. وفي هذا العام، لم يكن الحصاد الوفير كبيرًا بدرجة كافية للتعويض عن هبوط الأسعار، ومن ثم قد تكون العائدات منخفضة بالنسبة لبعض المزارعين بدرجة ينجم عنها ارتفاع أرقام التعويضات.
  وبداية من يوم 17 نوفمبر، كان بمقدور المزارعين البدء في التوقيع في البرنامج. وسيكون أغلب المشاركين من مزراع عائلية التي تمتلك وتشغل نحو 98% من إجمالي المزارع الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق