الابواب

الأحد، 23 نوفمبر 2014

أزمة بلجنة الأسمدة لرفض بنك الإئتمان التوزيع بشروط اللجنة





كشفت لجنة الأسمدة في بيان صادر عنها اليوم عن ان بنك التنمية والإئتمان الزراعي  تقاعس في تنفيذ التكليفات المسندة اليه من اللجنة منذ ان قررت اللجنة اعادة البنك لمنظومة التوزيع .   
وكانت لجنة الزراعة في اجتماعها الأخير بوزارة الزراعة قد قررت مخاطبة رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي بشأن تقاعس البنك عن تنفيذ التكلفيات المسندة إليه وذلك من تاريخ تكليفه بالعودة لمنظومة توزيع الأسمدة على ان يعطي مهلة ثلاثة أيام لحل جميع المشاكل المتعلقة بهذا الخصوص.
وأوصت اللجنة بإن يقوم البنك بتوصيل الأسمدة للجمعيات المحلية بديلا عن الجمعيات المركزية على ان يتم السداد خلال أسبوع من الجمعية المحلية للبنك وبسعر (1990 جنيه) كما تم فى المحاضر السابقة.
وحظر ت اللجنة علي  البنك لا يقوم ببيع السماد بشكل مباشر إلا فى الحدود الخاصة بالمؤسسات والهيئات الحكومية والمناطق التى لا توجد بها جمعيات بعد إعتماد كشوف صرف الأسمدة من مديريات الزراعة الواقعة فى إطارها هذه الأراضي المنزرعة.
وقالت اللجنة في محضر اجتماعها ان  البنك ليس جهة توزيع إلا للجهات الحكومية ومزارع القوات المسلحة وإنما هو جهة منوط بها تخزين ونقل الأسمدة للجمعيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق